Navigation menu icon
News image

“Quest عربية” تواصل بثّ برامج عن الصين وثقافتها

تستمرّ “Quest عربية” في تخصيص حيّز مهم من جدول برامجها منذ عام 2017 للبرامج الصينية، انطلاقاً من التزام القناة بتعريف الجمهور العربي بكافة الثقافات العالمية وإطلاعهم على مختلف طرق العيش التي يعتمدها السكان حول العالم. وتلقي هذه البرامج التي تبث أسبوعياً الضوء على الثقافة الصينية بمختلف جوانبها لأول مرة باللغة العربية في الشرق الأوسط و أفريقيا، وهي تندرج ضمن جهود التقارب والتعاون المتنامية التي تجمع كلاً من الصين والإمارات.

يشار الى أنّ للمنطقة العربية تاريخاً طويلاً يجمعها بالصين حيث أدت دوراً محورياً في ربط الصين مع الغرب. كما أنّ عرض البرامج الصينية يساهم الى حدّ كبير في الربط بين الثقافتين العربية والصينية وتعريف الجمهور العربي بمختلف جوانب التراث الصيني وثقافة هذا البلد الغنية والفريدة من نوعها.

فضمن سلسلة البرامج المخصصة للثقافة الصينية، بدأت “Quest عربية” بعرض سلسلة البرامج الجديدة الخاصة بمبادرة طريق الحرير “USILK”في 28 من يناير الماضي وذلك بالتزامن مع الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة. وتتنوع مواضيع هذه البرامج لتستهوي كافة شرائح المشاهدين وتشمل المغامرات والطهو والفنّ والدراسة، ونذكر منها برنامج “الصين: أطباق من سنجان” الذي يتيح للمشاهدين الاطلاع على الأطعمة اللذيذة، والمناظر الطبيعية الخلابة، ومختلف شعوب منطقة سنجان الصينية التي تتمتع بالحكم الذاتي، وبرنامج “الصين: أشخاص مميزة” الذي يتناول قصة يانج تشين الذي تحمّل مشقة الصمود في بيئة قاسية وتغلّب على عجز التمويل وخاطر بحياته في سبيل حماية الظباء التبتية.

كذلك، تناقش البرامج الخاصة بطريق الحرير التقاليد الرائعة والغامضة للصين، وكيف استطاعت هذه الحضارة الحفاظ على ثقافتها جنباً إلى جنب مع الحداثة، بالإضافة إلى فنون الدفاع عن النفس التي نشأت هناك، والكثير من المواضيع التي يتم استكشافها ضمن سلسلة أسبوعية .

انتقل إلى أعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
loader

تسجيل الدخول

إنضم إلى Quest Arabiya