Navigation menu icon
News image

7 معلومات لم تعرفها من قبل عن بير جريلز  Bear Grylls

هناك بعض الأشياء التي نعرفها جميعا عن  Bear Grylls، ولا يقتصر الأمر على الركض حول البرية في ألاسكا مع باراك أوباما ، أو أنه حقق 3.3 مليون جنيه إسترليني العام الماضي من بضاعته مثل سكاكين بير غريلز أو المظلات و غيرهم، لكنه يفعل الكثير من الأشياء الغريبة حقاً ، والمثيرة للاشمئزاز في بعض الأحيان … ، فهو يشرب بوله الخاص عند الضرورة، كما أنه يمتلك جزيرة، و كان ظهوره الأول على شاشة التلفاز في إعلان تجاري لمزيل عرق، وقد نجا من السقوط من طائرة أثناء القفز بمظلة، وتسلق جبل ايفرست عندما كان عمره 23 سنة، ولكن مع Bear Grylls ستجد دوماً الكثير من المعلومات التي قد لا تعرفها عنه، والتي سنذكر بعضها هنا :

كان أجداده و أبوه مغامرين أيضاً

   

دعنا نقول أن جده الأكبر قد كتب أول كتاب تحفيزي بعنوان المساعدة الذاتية (Self Help) ، و قد حصل جده لأبيه أيضاً على جائزة فيكتوريا الروسية، بينما والد بير – السياسي المحافظ السير مايكل غريلز – علمه أن يتسلق عندما كان طفلاً.

بدأ المغامرة منذ الصغر

لقد حصل Bear على الحزام الأسود في الكاراتيه عندما كان لا يزال مراهقا، وقبل أن يصبح صديقاً للسير رانولف فينيس ، قام بتقليده بتسلق برج الجرس  bell tower في إيتون كصبي صغير، حتى أنه كتب الأحرف الأولى من اسمه BG بجوار RF التي تركها السير رانولف.

وقد استمر في كونه واحدًا من أصغر المغامرين على الإطلاق، فكان من أصغر البريطانيين الذين تسلقوا قمة جبل  Ama Dablam والذي أطلق عليه السير إدموند هيلاري “لا يمكن تسلقه”.

بدأ في تدريب أطفاله بالفعل

بير وزوجته Shara لديهم ثلاثة أطفال هم جيس، مارمادوك وهاكلبري، ويبدو أن بير بدأ بالفعل بتدريبهم، لقد أخذ Jesse للمظلات عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط ، وأنقذ Jesse فتاة من الغرق في النهر عندما كان عمره سبع سنوات فقط.

تعرض بير للانتقاد الشديد لتركه Jesse، الذي كان في الحادية عشرة من عمره وقتئذ، على صخرة صغيرة في البحر كجزء من تمرين RNLI، لكنه دافع في وقت لاحق عن نفسه قائلاً: ” أقوم بتغطية الأطفال في الكاتشب كدم مزيف ودفعهم في قوارب الكاياك، إنه أمر مثير، لكنني لن أضع أحداً في خطر ولن أضع بالتأكيد أطفالي في خطر”.

يحب خوض التحديات الغريبة جداً

لقد سبح 22 ميلاً في نهر Thames في حوض استحمام منزلي عارياً، لجمع المال لصديق فقد ساقيه في كارثة تسلق، كما أنه يحمل الرقم القياسي العالمي لأعلى حفل عشاء رسمي في الهواء الطلق، في منطاد الهواء الساخن على ارتفاع 7600 متر، وعبر مرة واحدة في شمال المحيط الأطلسي في قارب قابل للنفخ .

شهرته وصلت إلى الصين

إن Bear ليس مشهوراً فقط في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، فمن المعروف أن برامجه التلفزيونية شوهدت من قبل أكثر من مليار شخص، وكان لديه حتى لعبة الفيديو الخاصة به ” Man Vs Wild “، إنه في الواقع معروف بشكل كبير جداً في الصين أيضاً، حيث تم التصويت لسيرته كأكثر الكتب تأثيراً هناك.

 ليس قوياً و صارماً دائماً كما تعتقد

فقد اعترف بير سابقا في دفتر ملاحظاته بالخوف من المرتفعات، والبكاء دون القدرة على السيطرة على دموعه أو إيقافها.

استخدم جملاً نافقاً لينام بداخله

فقد قام بإخراج أحشاء جمل  بالكامل لينام بداخله، و قد فعل ذلك بالفعل ونزع وبر الجمل و استخدمه كغطاء بعدما استلقى داخل الجمل و شرع في النوم.

تابع حلقات المغامر بير جريلز كل يوم ولأربع ساعات متواصلة على كويست عربية!

انتقل إلى أعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
loader

تسجيل الدخول

إنضم إلى Quest Arabiya